منتديات عراقي وافتخر


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيستاني والمواطنة الحقة ..................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
استاذ جامعي
عضو جيد
عضو جيد



ـمساهماتيـﮯ : 349

مُساهمةموضوع: السيستاني والمواطنة الحقة ..................   2010-09-04, 04:38

السيستاني والمواطنة الحقة ..................

تسلم السيستاني هرم المرجعية بعد وفاة الخوئي عام 1413هـ مع أنه لم يكن الأعلم من بين المراجع في وقته ، ولكن أموال مؤسسة الخوئي العالمية ودعمها الإعلامي جعلته مرجعاً ، ونحن الآن بصدد إبراز الجانب الوطني في شخصية السيستاني وماذا قدم لبلاد الرافدين - الذي يعيش في كنفه – من خدمات تذكر له.
لا يخفى أن طويل العمر إيراني الجنسية ويفتخر بذلك ولم يقبل بالجنسية العراقية التي منحت له من الحكومة العراقية التي حكمت بعد صدام المجرم ، ووطنية السيد الزاهد ! ترى أن من الواجب معاونة المحتل الأمريكي وتمكينه من زمام الأمور في بلاد الرافدين كما أن الوطنية تحتم عليه أن يبذل الأموال ويسعى لرقي مسقط رأسه – إيران – بدلاً من البلد الذي احتضنه واستفاد من خياراته ومن مواقف أهله معه.
ونورد الآن بعض النفقات التي يجريها السيستاني على إيران وغيرها من الدول ويتناسى العراق وشيعته.
ففي موقعه نرى التصريح التالي : (لقد أولت المرجعية الدينية لآية الله العظمى السيد السيستاني ... جل اهتمامها بالحوزات العلمية والمدارس الدينية فأولته بالغ الأهمية ورفيع المنزلة ، بحيث تنفق سنوياً على رواتب الحوزات العلمية مبالغ كثيرة في داخل إيران وخارجها , فيجري تأمينالرواتب الشهرية لأكثر من ثلاثمائة حوزة علمية كبيرة وصغيرة في شتى أنحاء إيران ، لاسيما في مدينة قم المقدسة التي يقطنها أكثر من خمسة وثلاثون ألف طالب علوم دينية ، ومشهد التي يسكنها أكثر من عشرة آلاف طالب وأصفهان التي تضم أكثر من أربعة آلاف طالب بالإضافة إلى سائر الحوزات العلمية والمدارس والمراكز الدينية المنتشرة في شتى مناطق إيران.
كما يجري دعم هذه الحوزات بمختلف ما تحتاجه من الوسائل العلمية كإنشاء المكتبات والشبكات الكومبيوترية ، ووسائل الراحة من أجهزة التدفئة والتبريد وبرادات الماء والأفرشة وغيرها ، وسائر ما تفتقر إليه من مواد ولوازم يتم توفيرها عبر التنسيق مع مكاتب سماحته -دام ظله-.
كما يجري دعم الدورات التربوية والثقافية والمسابقات العلمية والقرآنية والرياضية - تنبه لكلمة الرياضية - التي تنعقد بشكل مكثف ومستمر طوال أيام السنة في مختلف المدن الإيرانية.
ويقوم بين الفترة والأخرى وفد من مكتب سماحته - دام ظله -بزيارة الحوزات العلمية والمراكز الدينية المنتشرة في شتى مناطق إيران ، لأجلالإطلاع على برامجها ونشاطاتها والاستماع لمشاكلها واحتياجاتها والسعي لدعمها وتطويرها مع إيجاد حالة من التواصل والمتابعة لغرض تنفيذ ما يمكن من خلاله تنمية هذه الحوزات وتوسعتها هذا على صعيد الجمهورية الإسلامية في إيران.
أما على صعيد الخارج فتتوزع على الدول الآتية:
سوريا : ويجري فيها صرف أكثر من سبعمائة ألف دولار سنويا على رواتب طلبة العلوم الدينية.
لبنان : ويجري فيهابين الفترة والأخرى توزيع هدية سماحة السيد- تنبه إلى كلمة هدية - على كافة طلبة العلوم الدينية هناك والتي تبلغ في كل مرة حوالي مائة وثلاثون ألف دولار.
باكستان : ويصرف فيها أكثر من خمسمائة ألف دولار سنويا على رواتب طلبة العلوم الدينية.
الهند : ويصرف فيها أكثر من خمسمائة ألف دولار سنويا لتغطية رواتب طلبة العلوم الدينية.
أذربيجان : ويصرف فيها أكثر من ثلاثمائة ألف دولار سنويا لتغطية رواتب طلبة العلوم الدينية واحتياجات الحوزات العلمية والمراكزالدينية والمبلغين وتأسيس المكتبات ودور الترجمة.
هذا مضافا إلى ما يتم تقديمه من الدعم والتواصل مع مختلف الحوزات العلمية والمراكز الدينية والثقافية الشيعية المنتشرة في مختلف بقاع العالم من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا بشتى الطرق والقنوات).
ونردف أيضاً بخبر آخر عن واحد من مشاريع السيد الوطني ! لمسقط رأسه ونترك القارئ مع تفاصيله وليحكم بنفسه:
(مجمع السيد السيستاني السكني : برعاية مكتب سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني -دام ظلّه - تمّ تأسيس مجمّع آية الله العظمى السيد السيستاني - دام ظله - السكني في مدينة قم ، وذلك في ذكرى ولادة الإمام الحسين 3 شعبان 1416 هـ .
وتمّ تشييد هذه المجمّع على أرض تبلغ مساحتها حوالي أربعين ألف متراً مربّعاً ، ليحتوي على حوالي ثلاثمائة وعشرون وحدة سكنية ، بعضها بمساحة مائة وخمسة عشر متراً مربّعاً ، وبعضها الآخر بمساحة مائة متراً مربّعاً ، وتضم كلّ وحدة سكنية منها كامل المرفقات الضرورية ، ووسائل التدفئة والتبريد وما شاكل ذلك.
الملحقات : من أهمّها :
سوق عصري تتوفّر فيه مختلف الاحتياجات والمتطلّبات اليومية الضرورية.
قاعات مختلفة للبحث والتدريس.
صالات لإقامة المجالس والاحتفالات للرجال والنساء كل على انفراد.
نادٍ رياضي.
العنوان : إيران ـ قم ـ ميدان إمام خميني ـ خيابان كاركر) .

يتبع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيستاني والمواطنة الحقة ..................
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عراقي وافتخر :: المنتديات العــامــة :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: