منتديات عراقي وافتخر


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انواع الاختراق !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس القلوب
مشرفة قسم العائلة العراقية
مشرفة قسم العائلة العراقية



ـمساهماتيـﮯ : 444
ـعمليـﮯ : student
ـمزاجيـﮯ : حزيــنة

مُساهمةموضوع: انواع الاختراق !!   2009-06-10, 21:51

يمكن تقسيم الاختراق من حيث الطريقة المستخدمة إلى ثلاثة أقسام:
1- اختراق المزودات أو الأجهزة الرئيسية للشركات والمؤسسات أو الجهات الحكومية وذلك باختراق الجدران النارية التي عادة توضع لحمايتها وغالباً ما يتم ذلك باستخدام المحاكاة Spoofing وهو مصطلح يطلق على عملية انتحال شخصية للدخول إلى النظام حيث أن حزم الـIP تحتوي على عناوين للمرسل والمرسل إليه وهذه العناوين ينظر إليها على أنها عناوين مقبولة وسارية المفعول من قبل البرامج وأجهزة الشبكة. ومن خلال طريقة تعرف بمسارات المصدر Routing Source فإن حزم الـIP قد تم إعطائها شكلاً تبدو معه وكأنه قادمة من كمبيوتر معين بينما هي في حقيقة الأمر ليست قادمة منه وعلى ذلك فإن النظام إذا وثق بهوية عنوان مصدر مخترقي الهوت ميل في الولوج إلى معلومات النظام قبل شهرين.
2- اختراق الأجهزة الشخصية والعبث بما تحويه من معلومات وهي طريقة للأسف شائعة لسذاجة أصحاب الأجهزة الشخصية من جانب ولسهولة تعلم برامج الاختراقات وتعددها من جانب آخر.
3- التعرض للبيانات أثناء انتقالها والتعرف على شيفرتها إن كانت مشفرة وهذه الطريقة تستخدم في كشف أرقام بطاقات الائتمان وكشف الأرقام السرية للبطاقات البنكية ATM وفي هذا السياق نحذر هنا من أمرين لا يتم الاهتمام بهما بشكل جدي وهما عدم كشف أرقام بطاقات الائتمان لمواقع التجارة الإلكترونية إلا بعد التأكد بالتزام تلك المواقع بمبدأ الأمان. أما الأمر الثاني فبقدر ما هو ذو أهمية أمنية عالية إلا أنه لا يؤخذ مأخذ الجدية. فالبعض عندما يستخدم بطاقة السحب الآلي من مكائن البنوك النقدية ATM لا ينتظر خروج السند الصغير المرفق بعملية السحب أو أنه يلقي به في أقرب سلة للمهملات دون أن يكلف نفسه عناء تمزيقه جيداً. ولو نظرنا إلى ذلك المستند سنجد أرقاماً تكون من عدة خانات طويلة هي بالنسبة لنا ليست بذات أهمية ولكننا لو أدركنا بأن تلك الأرقام ما هي في حقيقة الأمر إلا انعكاس للشريط الممغنط الظاهر بالجهة الخلفية لبطاقة الـATM وهذا الشريط هو حلقة الوصل بيننا وبين رصيدنا بالبنك الذي من خلاله تتم عملية السحب النقدي لأدركنا أهمية التخلص من المستند الصغير بطريقة مضمونة ونقصد بالضمان هنا عدم تركها لهاكر محترف يمكنه استخراج رقم الحساب البنكي بل والتعرف على الأرقام السرية للبطاقة البنكية ATM.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.3ra8i-wa-aft5r.yoo7.com
$خالد$العراقي دزاين
عضو جديد
عضو جديد



ـمساهماتيـﮯ : 14
ـمزاجيـﮯ : اصمم للمنتدى

مُساهمةموضوع: رد: انواع الاختراق !!   2010-05-08, 19:03

شكراً


ابدعت وفهمتينا بصراح موضوع ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي العراقي
مدير المنتدى
مدير المنتدى



ـمساهماتيـﮯ : 139
ـعمليـﮯ : كاعد حديقة
ـمزاجيـﮯ : اسمع اغاني
ـاوسمتيـﮯ :



مجموع الاوسمة : 1


مُساهمةموضوع: رد: انواع الاختراق !!   2010-05-09, 06:03

مشكووووورة ع الموضوع
تقبلي مروري
علي العراقي








الى كل من يريد الاشراف في منتديات عراقي وافتخر سارع الان فرصة لتصبح مشرفاً للدخول الى الموضوع الاصلي من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3ra8i-wa-aft5r.yoo7.com
 
انواع الاختراق !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عراقي وافتخر :: منتدى برامج الكومبيوتر :: منتدى الهكــرز والبوتات وبرامج الاختراق-
انتقل الى: